قيادات إماراتيات يحتلن مركز الصدارة في إكسبو 2020 دبي

كل امرأة قيادية لسبب ما. لأنها تعرف ما تريده من الحياة ولا تخشى إظهاره. لكل فتاة وكل امرأة القدرة على جعل هذا العالم مكانًا أفضل. وتكمن هذه الإمكانات في دفع التفكير أعلى والشعور بأمور أعمق. عندما تبدأ النساء والفتيات، في كل مكان ، برؤية أنفسهن على حقيقتها؛ ككائنات جميلة قادرة على الشعور العميق والأفكار الطموحة، فإن لديها القدرة على إحداث التغيير في كل مكان. نوع التغيير الذي هو للأفضل.

مع أكثر من 60 حدثًا مباشرًا كل يوم، يعرض إكسبو 2020 دبي أفضل ثقافة وفن ومأكولات من 192 دولة. يدير العرض فريق أساسي يضم قائدات نسائية. يحاول معرض إكسبو 2020 دبي الجاري تغيير مفهوم المرأة الإماراتية. هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدارة معرض عالمي بالكامل تقريبًا من قبل القيادات النسائية. حوالي 60 في المائة من الفريق الأساسي يتألف من قيادات نسائية.

بينما تتولى معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة للتعاون الدولي والمدير العام لدولة الإمارات العربية المتحدة، إكسبو 2020 دبي زمام المعرض، تتولى القيادات النسائية الأخريات مثل رئيسة المبيعات والاتصال التسويقي، منال البيات؛ نائب رئيس منطقة 2020، نديمه مهره؛ كبيرة مسؤولي التجربة، مرجان فريدوني؛ مديرة عمليات الاستدامة، دينا ستوري؛ يشرف رئيس العاملين، مكتب المدير العام  ناديا فيرجي ونائب الرئيس الأول لإدارة المشاركين الدوليين، هند العويس، على الجوانب الأساسية للمعرض.

إكسبو 2020 دبي – منصة انطلاق لتمكين المرأة

إكسبو 2020 دبي هو منصة انطلاق لتمكين المرأة في المنطقة. تعد الشمولية في المعرض جزءًا من جهد أكبر لإدماج النوع الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة. يعمل هذا الحدث على تغيير نظرة المرأة الإماراتية وتشجيع الشباب على تحقيق أحلامهم. مثل القيادات النسائية الطموحة والعارضات في إكسبو. حتى أن الإمارات العربية المتحدة اعتمدت قانونًا جديدًا بشأن تمثيل الرجال والنساء بنسبة 50/50 في المجلس الوطني الاتحادي. المجلس الوطني الاتحادي، وهو هيئة من 40 عضوا، هو مجلس استشاري، الهيئة البرلمانية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

جناح السيدات

يعد الجناح النسائي في منطقة الاستدامة أحد عوامل الجذب الرئيسية في إكسبو 2020 دبي، حيث تعاون المعرض مع كارتييه. وقد تم تنظيم أكثر من 150 حدثًا لتسليط الضوء على المساهمات التي قدمتها النساء. ودفع أجندة تمكين المرأة. كارتييه التي يقع مقرها في باريس هي تكتل فرنسي للمنتجات الفاخرة. يقر معرض آفاق جديدة في جناح السيدات بالدور المركزي الذي لعبته النساء عبر التاريخ. حتى الوقت الحاضر.

احتفاءً بالمساهمات المهمة والتي غالبًا ما يتم نسيانها للنساء، يوضح الجناح مبدأً مهمًا. “عندما تزدهر النساء، تزدهر البشرية جمعاء”. يسلط الضوء على المساهمات المهمة التي قدمتها النساء في تقدم المجتمعات. بالإضافة إلى التحديات التي لا تزال المرأة تواجهها، خاصة وأن العالم يتنقل عبر جائحة COVID-19 ويعمل نحو مستقبل أكثر استدامة وصديقًا للبيئة.

 

Author