خمس نصائح للاحتفال بالشهر الفضيل من المنزل

by May Doukanish
Vatika

إنه ذلك الوقت من العام، حيث نجتمع مع أصدقائنا للاحتفال بشهر رمضان المبارك! هذا العام، نتطلع جميعًا إلى استقبال الشهر الكريم بأسلوب مختلف. نظراً للتحديات التي تفرضها جائحة كوفيد -19، ستكون الاحتفالات مختلفة، لذا قررنا أن نشاركك خمس طرق يمكنك من خلالها قضاء رمضان في المنزل.

1. جهزي منزلك

الخطوة الأولى والأهم للشعور بالاحتفال هي منح مظهرًا جديدًا للمنزل. حركي الأشياء حولك وقومي بتجميل مساحتك. زيني منزلك بأضواء احتفالية ملونة أو لافتة احتفالية تتمنين للعائلة والأصدقاء “رمضان كريم”. ضعي فوانيس زخرفية مضاءة بالأضواء الكهربائية في كل غرفة، أو جهزي الفوانيس الورقية الخاصة بك مع الصغار بألوان مختلفة. استخدمي أضواء خيطية جميلة على واجهة منزلك أو لتزيين بابك الأمامي، سوف يعطي انطباعًا بالبهجة. سيؤدي ذلك إلى رفع مزاجك على الفور، وخلق جو احتفالي في المنزل.

2. الملابس!

فقط لأنك تحتفلين في المنزل، فهذا لا يعني أنه عل البقاء في ملابس المنزل. انطلقي واشترِ أزياء مبهجة واستعدي كما لم يحدث من قبل. التقطي الصور مع عائلتك لذكريات لا تنسى، هذا هو الوضع الطبيعي الجديد، لذا استفيدي باللحظات الممتعة مع عائلاتك.

3. أعمال الخير

الصدقات من أهم الأمور التي يجب القيام بها خلال شهر رمضان. بعد كل شيء، ما هي أفضل طريقة للاحتفال من فرحة العطاء. تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بالكثير من الأماكن حيث يمكنك التبرع وإحداث فرق. ومع ذلك، إذا كنت تتطلع إلى القيام بأشياء مختلفة قليلاً هذه المرة، فإليك شيئًا سيساعدك.

أطلقت فاتيكا وكيرلي تيلز  حملة رمضانية تتيح لك رسم الابتسامة على وجه الأخرين. في رمضان هذا العام، تعهدت فاتيكا بتقديم التوجيه والمساعدة لنساء دول مجلس التعاون الخليجي ، حتى تتمكن من الخروج وقهر العالم. تقدم حملة رمضان مجموعة من الفوائد التي ستساعد الفتيات على التغلب على كل العوائق واحتضان افكارهن واحلامهن.

تسعى فاتيكا من خلال هذه الحملة إلى تحديد النساء اللواتي لديهن أحلام – كبيرة كانت أم صغيرة ومساعدتهن على تحقيق أحلامهن. تهدف الحملة إلى تمكين النساء العربية، من خلال تزويدهن بمجموعة من المزايا التي ستساعدهن على تحسين حياتهن. وتستمر الحملة خلال شهر رمضان المبارك. ستنطلق الحملة في (تاريخ البدء) وتستمر طوال شهر رمضان المبارك.

تتيح الحملة للمرأة فرصة رعاية أفكارها وأحلامها من خلال مجموعة من الفوائد. إذا كنتِ امرأة تود تحقيق حلمها أو تعرفين نساء أخريات لديهن أحلام وبحاجة إلى بعض التوجيهات لتحقيق ذلك، فاتيكا هنا لتقديم يد العون. راسلينا وخبرينا باحتياجاتك وستوفر لك فاتيكا مجموعة من المزايا التي ستغير حياتك.

خبرينا بقصتك وكوني جزءًا من حملة فاتيكا الرمضانية واستفيدي منها.

لطالما كانت فاتيكا رفيقة موثوقة للشابات العربيات من خلال تغذية شعرهن. الآن، سوف تكون فاتيكا حاملة الشعلة للنساء لتحقيق جمالهن الحقيقي من خلال توفير منصة تغذي تطلعاتهن (الروح والعقل والحلم) أيضًا. اضغطي هنا للاشتراك!

4. استضافة إفطار افتراضي

قد يمنعنا كوفيد 19 من استضافة حفلة منزلية فخمة، ولكن بفضل التكنولوجيا، هذا ممكن أيضًا. اجمعي أصدقائك المقربين وعائلتك، واختاري الوقت الذي يناسب الجميع واستضيفي إفطارًا افتراضيًا. امنحي منزلك مظهرًا رمضانيًا، واطلبي من الجميع طهي أطباقهم المفضلة والاستمتاع معاً!

5. ممارسة العبادات

قد لا تكون الأمور كما هي، وقد اتخذت الاحتفالات شكلاً جديدًا تمامًا الآن. في حين أن المساجد في المدينة قد يكون لها الكثير من القيود، لا تفوتي صلاة التراويح الطوعية يوميًا. كوني أكثر تطلعاً في الجانب الروحي لرمضان من خلال إقامة الصلاة وممارسة العبادات في المنزل مع أطفالك وزوجك.

You may also like