5 طرق متكاملة لإفادة عقلك وجسدك وروحك في شهر رمضان الكريم

by May Doukanish
Vatika

اقترب شهر رمضان المبارك ونستعد جميعًا على قدم وساق. في حين أن الطعام، والأطفال، والهدايا العائلية، ومعايدة الأصدقاء، والجيران، والمنزل الحيوي هي بعض الأشياء التي

نستعد لها جميعًا قبل حلول الشهر الكريم، هناك شيء آخر لا يقل أهمية، وهو الاهتمام بعقلك وجسدك وروحك أمر أساسي أيضًا خلال شهر رمضان. لذلك، من الضروري أن  نخلص أفكارنا من كل الشوائب التي تعيق راحة البال وصفاء النفس.

من ممارسة الرياضة بانتظام إلى التخطيط لأهدافك والعمل على تحقيق أحلامك، فإن رمضان هو أيضًا وقت يمكنك فيه رعاية عقلك وجسدك وروحك. ولا تشعري أنكِ وحيدة في هذا!

فاتيكا هنا لمساعدتك في جعل أهدافك أكثر قابلية للتحقيق. أطلقت فاتيكا بالتعاون مع كيرلي تيلز حملة رمضان التي تستمر طوال الشهر الكريم. تهدف الحملة إلى تمكين المرأة من خلال تزويدها بمجموعة من المزايا التي ستساعدها على رعاية أفكارها وأحلامها. ستساعد فاتيكا النساء في صقل مهارات موجودة، أو تمويل فكرة مشروع صغير الحجم أو المساعدة في التوجيه النفسي أو الفسيولوجي من خبير.

إذا كنتِ امرأة تود تحقيق حلمها أو تعرفين نساء أخريات لديهن أحلام وبحاجة إلى بعض التوجيهات لتحقيق ذلك، فاتيكا هنا لتقديم يد العون. راسلينا وخبرينا باحتياجاتك وستوفر لك فاتيكا مجموعة من المزايا التي ستغير حياتك.

لطالما كانت فاتيكا رفيقة موثوقة للشابات العربيات من خلال تغذية شعرهن. الآن، سوف تكون فاتيكا حاملة الشعلة للنساء لتحقيق جمالهن الحقيقي من خلال توفير منصة تغذي تطلعاتهن (الروح والعقل والحلم) أيضًا. اضغطي هنا للاشتراك!

إلى جانب ذلك، إليكِ بعض الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها الاعتناء بعقلك وجسمك والاستمتاع بالاحتفال على أكمل وجه.

1. اشربي الكثير من الماء

الماء ضروري جداً في شهر رمضان خلال فترة الافطار حتى الامساك. يمكن أن يؤدي نقص الماء في جسمك إلى الجفاف أو الصداع أو التعب. لذا، تأكدي من الحفاظ على شرب المياه بعد الإفطار ، حتى السحور – مع التركيز على تناول الماء والابتعاد عن الكافيين أو المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بما في ذلك الشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

2. الافطار على التمر

هناك سبب يجعل التمر جزءًا مهمًا من رمضان. بصرف النظر عن ثرائه ونكهته، يعتبر التمر مصدرًا طبيعيًا للطاقة حيث يعيد البوتاسيوم والنحاس والمنغنيز والألياف إلى الجسم، خاصة بعد صيام طويل. اضيفي 2-3 تمرات كجزء من وجبتك عند الإفطار.

3. راقبي ما تأكلين

إن تناول إفطار متوازن يحتوي على النسبة الصحيحة من الكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون والخضروات هو أفضل طريقة للحفاظ على صحة أمعائك. من الأفضل تناول سلطة أو شوربة، وتجنب الأطعمة المقلية أو الغنية بالدهون والسكر. من ناحية أخرى، بالنسبة للسحور ، تأكدي من تناول وجبة غنية بالألياف أو البروتين وقليلة الملح.

4. ممارسة الرياضة بانتظام

الصوم لا يعني التوقف عن ممارسة الرياضة. إذا كنتي مترددة في ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، فقد حان الوقت لتعلمي أنه من الآمن تمامًا التعرق أثناء الصيام. يقترح الخبراء أن ممارسة الرياضة والصيام يمكن أن يجتمعا دون التسبب في أي ضرر للجسم. ومع ذلك، تجنب التدريبات عالية الكثافة واختاري التمارين البطيئة أو المعتدلة التي من شأنها تهدئة عقلك وجسمك. أفضل وقت لممارسة الرياضة هو ساعة بعد الإفطار أو صلاة التراويح.

5. قضاء الوقت مع أهل بيتك

يعد التزاور الاجتماعي مهمًا لصحة الدماغ لأنه يقلل من التوتر ويعزز التحفيز الفكري. وبما أننا مازالنا في فترة التباعد الاجتماعي، اقضي الوقت مع عائلة بيتك (أقارب الدرجة الأولى) لأنه يحافظ على مستويات الطاقة لديك، كما يعزز هرمونات السعادة في جسمك.

You may also like